مؤسسة مناف المحضار للمقاولات
عزيزي الزائر يسرنا دعوتك للتسجيل والأطلاع على محتويات الموقع
مؤسسة مناف المحضار للمقاولات
مراحل البناء الجزء ( 2) 2014-2015 Eu1110

مؤسسة مناف المحضار للمقاولات

مقاولات عامة - انشاءات - تشطيب - ديكور
 
الرئيسيةhttp://almohdar.own0.com/h25-page#.WUB9_JIrJdgالتسجيلدخول

شاطر
 

 مراحل البناء الجزء ( 2) 2014-2015

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 968
تاريخ التسجيل : 25/12/2009

مراحل البناء الجزء ( 2) 2014-2015 Empty
مُساهمةموضوع: مراحل البناء الجزء ( 2) 2014-2015   مراحل البناء الجزء ( 2) 2014-2015 Emptyالأربعاء أغسطس 20, 2014 11:47 am

الجزء 2 تابع


ـ ثم تصب الميده حسب الطريقة المراده ثم يفك الخشب بعد ذلك وتعزل الميده كما ذكرنا في القواعد ، ثم يبدا الدفان للميده والأفضل الرمل الأحمر وتغرق الارض بالماء بعد الدفان حتى يأخذ المبنى شكله الحقيقي وترص لمن يرغب في ذلك حتى لا يحدث هضب في المبنى .
ملاحظة : لا ينصح بصب الأرضية بعد الميده بل يتم صب الأرضية بعد الإنتهاء من العظم حتى يتماسك الدفان ويأخذ شكله الطبيعي ، وحتى لا تكسر الصبة بسبب كثره العمال عليها .
ـ بعد ذلك تقوُم الأعمدة وتختلف ارتفاعاتها بسبب ما سيضعه من يريد البناء ، فمن يريد وضع تكييف مركزي او تمديدات للصحرواي فهو يحتاج الى تمديد دكت 40سم ووضع جبس بعد ذلك فلابد ان يكون الإرتفاع 3،5 الى 3،40 ومن يريد عمل عادي يكون 3،20 ، ولابد التنبيه انه يفضل خشب جديد عند تخشيب الأعمدة ، والخشب العادي افضل من البليوت حتى يمسك التلييس جيداً في الخشب العادي مع صعوبته في البليوت ، ثم تصب الأعمدة بعد ذلك بالبمب أو العمالة .
ـ ثم يبدأ البناء وهو عدة انواع تختلف من حيث التكلفة :
اولاً : بناء جدارين بمساحة 30 سم الجدار الخارجي مقاس 10 سم بلك اسود وفي الوسط 5 سم عازل يكون فلين او صوف صخري وبناء بلك اسود 15 سم من الداخل ، ويلاحظ ان هذا مكلف من حيث كبر الميده 30 سم والأعمدة والبلك ، ولكنه ممتاز من حيث العزل لمن يملك القدرة على ذلك .
ثانياً : هناك العزل عن طريق الطوب الاحمر سواء بالفلين او بدون ، والفلين بالطوب الاحمر غير عملي لإنه متحرك ، وهناك عده مقاسات 20 سم و25 سم ، وعزله جيد ولا يقارن بالاول ، ويعيب الطوب الأحمر صعوبة تركيب الحجر الميكانيكي بسبب اتساع مكان البراغي لربط الحجر .
ثالثاً : البلك الاسود وهو انواع : الجديد منها مقاس 25 مع الفلين يوجد في الشركات الكبرى الفلوة* المديفر ، والفلين نوعين جفالي وهو غالي السعر يصل الى 4 ريال للحبة وفلين ابيض عادي بسعر 2،90للحبة ، وهناك نوع اخر وهو مقاس 20 سم ويوجد بالفلين بعزل جفالي وعادي والسعر للإول 3،70 وللثاني 2،70.
رابعاً : بلك السيبوركس وهي بلك خفيفة بيضاء مقاومة للحرارة 40*60 سم وسعر الواحدة ما يقارب 7،80 وهي ممتازة جداً في العزل ، وعيوبها في تركيب الحجر صعبة قليلاً ، وتتعب في التلييس وتحتاج إلى طرطشة خاصة بمادة خاصة ، وتتعب في حفر التمديدات لإنها هشة وتحتاج إلى منشار لإتقان العمل . اترك لك حرية الإختيار بما يناسب قدراتك المالية والرغبة في عمل الحجر أو دهان .
ـ أثناء البناء لاحظ ان يجب عليك تحديد الشبابيك وإختيار مقاساتها واختيار أنواعها دائراي مربعة مستطيلة الخ ، مع انه اصلاً لابد ان تكون محددها في المخطط ، وتحدد الأماكن التي تريد وضع ابواب لها حتى يتم صب الأعتاب ، وهناك من يضع كتف للشبابيك والأبواب حتى تثبت جيداً ، والكتف عباره عن صبه 5سم من جميع الجوانب .
ـ ويراعى في تمديد مواسير السباكة أن لا تكون في أماكن الشبابيك أو تمديدات التكييف .
ـ ثم يبنى السور من جهه الجيران ويترك السور الأمامي للفيلا والذي على الشوارع حتى نهاية العظم ، ويكون ارتفاع السور من 3،20 فما فوق حسب الإختيار .
ـ ثم تأتي المرحلة الهامة الأخرى وهي تخشيب الشقف للدور الأرضي ، فيبدأ وضع الخشب وهو حسب الإختيار بليوت لمن يريد وضع جبس ، او عادي لمن يريد التلييس ، ولابد من وضع خشب جديد على الجانب الدائري للسقف اقوى وافضل .
والسقف نوعان : الاول عادي : وهو ان يقوم الحداد بفرش الأسياخ فرش عادي ، ومقاس الصبه لا يتعدى 25 سم وله عيوب كثيره .
الثاني : الهوردي : وهو المعمول به غالباً وله مقاسات يبدأ من 27 سم حتى 37 سم ، والغالب 27 او 32 سم ، والهوردي هو ان تعمل جسور حديدية تربط بين الأعمدة ، ويوضع بلوك هوردي حسب الإختيار احمر طوب او اسود اسمنتي ،ويرص البلك على السقف وتترك فراغات بين البلك حتى توضع الجسور الصغيرة ، وميزه الهوردي عزل الصوت وكذلك يعطيك إمكانية للبناء في الدور العلوي بحرية دون التقيد بما تحته من صبه .
ـ بعد إنتهاء أعمال الحدادة ةالأفضل ان يكون الحداد مستمر مع المقاول أي يعمل من بداية البنى الى نهايته بدلاً من جلب حدادين باليومية دون معرفه ما وضع من تسليح في الأساسات .
ـ ثم يعمل السباك في تمديد المواسير وتركيب مواسير الكراسي العربي والإفرنجي وكذلك البانيو وتحديد اماكنها ، ويجب ان تخبر السباك عن ما تريده في كل حمام حتى يتم التمديد ووضعه ، ويلاحظ عند صب الحمامات والمطابخ للدور العلوي ان تنزل الصبه 10سم حتى تعزل وتركب الكراسي والصفايات بشكل ممتاز .
ـ ثم يأتي عمل الكهربائي بتمديد الليات الكهربائية الحمراء ، وإختيار الطلبات للدور السفلي من افياش التلفزيون وتمديد الدش والاجراس وجميع اعمال الكهرباء حتى الفرن الكهربائي يمد له كيبل قوي اذا اردت ، وتختار اماكن الفوانيس في الغرف والممرات ، وتطلب كيف تكون الإضاءة في المداخل .
ـ ثم يأتي دور التكييف فمن يريد عمل تكييف مركزي لابد للشركة المنفذه من الحضور ووضع المواسير الخاصة بالتكييف ، ويتم إختيار المواقع المناسبة لها ، وبالنسبة لمكيفات ( الأسبلت ) يتم عملها عن طريق الكهربائي بوضع مواسير وتمديد لها ويتم إرشاده في رغبتك في أماكنها .
ـ وبعد الانتهاء من كافة الأعمال يتم الصب عن طريق الشركة المخصصة لذلك وتحسب الأمتار عن طريق المقاول ، ولابد عند الصب من إستخدام الهزاز وهو جهاز صغير يهز الخرسانة عند صبها حتى تأخذ مكانها الطبيعي ويمنع التخشيش أي الفراغات في الصبه ، ويراقب المقاول اعمال الصبه ويقف عليها حتى يقوم بإي عمل من سريع عند حدوث أي خلل اثناء الصب .
الأفضل صب الأعمدة في المبنى ثم البناء اي بناء الغرف ثم صب السقف والسبب لإن البناء بعد صب السقف يجعل هناك فراغات بين الصبة والبناء ولا يتقن ذلك العمل اي سد الفراغات سوى عامل البناء الممتاز ، وهذا العمل أي البناء ثم صب السقف يسهل عليك الطلبات المراد وضعها في المنزل كالتكييف السبلت لإنه يحتاج تمديد ، وكذلك الأفياش الكهربائية .
ـ بعد ذلك يتم رفع اعمدة الدور العلوي حسب الإختيار ثم تخشيب وتسيلح الحديد ، ثم تصب حسب الطريقة المختارة بمب او عمالة .
ـ ثم يتم البناء واختيار الشبابيك وأنواعها ، ولمن يعاني من صغر مساحة البناء أو أصحاب الدبلكس هناك طريقة وهي اختيار وضع درج في الجناح الرئيسي داخلي أو أحد الإجنحة وجعل الجناح يتألف من دورين مثل الشقق المفروشة الفخمة ، وحتى يستفيد من المساحة المسموح له بالبناء فيها في السطح .
ـ ثم يجهز للسقف العلوي والنهائي في البناء وتوضع القبب لمن يريد أو فتحات الإنارة اللكسان او فتحات التكييف ، وغيرها من المتطلبات ، ثم يعمل السباك والكهربائي والتكييف مثل عملهم في الدور السفلي ثم يتم الصب بالخرسانة.
ـ ويراعي في البناء وضعيه الدرج وبيت الدرج والنوافذ المختاره لذلك .
ـ ثم يتم بعد فك خشب الجانب للدور العلوي رفع اعمدة الملاحق العلوية ، اعمدة السترة للسطح وبناء بيت الدرج لوضع الخزان ، وهو حسب الإختيار بناء مسلح او وضع مكان لتركيب الخزانات الجاهزة وهي افضل لتعدد اشكالها وضماناتها وقله تكلفتها .
ـ ثم بعد الإنتهاء من ذلك تبنى الملاحق الأرضية ولابد لها من فسح غير فسح البناء من البلدية ، ثم تقوم بصب الأرضية عن طريق العمالة ولابد من وضع شبوك حديد تباع بإحجام مختلفة حتى لا يهضب المبنى . وسيتبع هذا التقرير تقرير مفصل عن التشطيب ...


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://almohdar.own0.com
Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 968
تاريخ التسجيل : 25/12/2009

مراحل البناء الجزء ( 2) 2014-2015 Empty
مُساهمةموضوع: رد: مراحل البناء الجزء ( 2) 2014-2015   مراحل البناء الجزء ( 2) 2014-2015 Emptyالجمعة يناير 15, 2016 3:58 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://almohdar.own0.com
 
مراحل البناء الجزء ( 2) 2014-2015
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مؤسسة مناف المحضار للمقاولات :: مقاولات البناء والتعمير :: الانشاءات-
انتقل الى: